الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / ولي العهد السعودي يطلق وعدا لزعيم الكنيسة الإنجليزية
ولي العهد السعودي يطلق وعدا لزعيم الكنيسة الإنجليزية
الجمعة, 09 مارس, 2018 12:31:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ولي العهد السعودي يطلق وعدا لزعيم الكنيسة الإنجليزية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
التقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان رئيس أساقفة كانتربري زعيم الكنيسة الإنجليزية، جاستن ويلبي، ووعده بتعزيز الحوار بين الأديان ضمن برنامج الإصلاحات التي أطلقها بالمملكة.

وأعلن قصر لامبث، حيث مقر أسقفية كانتربري بلندن في بيان صدر اليوم الخميس، أن محمد بن سلمان أطلع ويلبي، خلال حديث "ودي وصادق" استغرق نحو ساعة، على خريطة طريق السعودية لتنفيذ برنامج الإصلاحات "رؤية 2030".

وأضاف البيان أن "ولي العهد السعودي أبدى التزاما قويا بدعم ازدهار معتنقي مختلف المعتقدات الدينية والحوار بين الأديان داخل المملكة وخارجها". 

من جانبه، أعرب زعيم الكنيسة الإنجليزية عن قلقه إزاء "القيود المفروضة على ممارسة المسيحيين للطقوس الدينية في السعودية"، مشددا على "أهمية دعم زعماء جميع المعتقدات لحرية الدين والاعتقاد".  

كما عبر رئيس أساقفة كانتربري عن تأسفه للأزمة الإنسانية في اليمن، داعيا الأمير محمد بن سلمان إلى "فعل كل ما بوسعه للحد من معاناة المدنيين ووقف الأزمة".

واعتبر ويلبي أن "السعودية يمكن أن تلعب دورا حاسما في حماية الأقليات الدينية حول العالم".

وأطلع ولي العهد السعودي ورئيس أساقفة كانتربري سويا على مجموعة مختارة من النصوص المبكرة للديانات المسيحية والإسلامية واليهودية الموجودة في مكتبة قصر لامبث، بما فيها مصحف عثر عليه في جامعة برمنغهام في العام 2015، ويعد أحد أقدم نسخ القرآن في العالم.

ويوم الاثنين الماضي، كان ولي العهد السعودي اجتمع خلال زيارته لمصر مع البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية. 

المصدر: موقع أسقفية كانتربري الإلكتروني
إينا أسالخانوفا



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6123
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©